أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / تسمية الكتب السابقة بغير اسمائها

تسمية الكتب السابقة بغير اسمائها

لا يحق لأحد تسمية الكتب التى بين ايدى النصارى بغير اسمائها فلا يسميها الكتب المكدسة أو غير ذلك من الأسماء التى لا نعرفها فى ديننا أو اسماء بها سخرية و استهزاء وينفى بالكلية انها انجيل او توراة و يتجرء ويقول لم يعد هناك لا توراة ولا انجيل على وجه الأرض .
فلم يأتى ذلك لا فى قران ولا سنة ولا اقوال صحابة فالتوراة المحرفة اسمها توراة و الإنجيل المحرف اسمه انجيل .
قال الله تعالى : الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ – الأعراف 157.
فقد سماها الله توراة و انجيل رغم التحريف لأن البشارات الخاصة برسول الله صلى الله عليه و سلم مهما كان التحريف بأنواعه ستظل موجودة فى كتبهم حجة عليهم الى يوم القيامة حتى لا يأتى كافر ويقيم الحجة على الله و يقول يارب نظرت فى كتبنا و لم نجد له اثر أو ذكر فيقيم الحجة المخلوق على الخالق .
وقال الله عن التوراة التى كانت بين يدى رسول الله فى قصة المرأة الزانية :
وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ ۚ وَمَا أُولَٰئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ (43)المائدة
فذكر الله أن فيها حكمه و سماها توراة وفى صحيح مسلم حديث :
أَخبَرَنَا عُبَيدُ اللهِ، عَن نَافِعٍ, أَنَّ عَبدَ اللهِ بنَ عُمَرَ أَخبَرَهُ: أَنَّ رَسُولَ اللهِ – صلى الله عليه وسلم – أُتِيَ بِيَهُودِيٍّ, وَيَهُودِيَّةٍ, قَد زَنَيَا، فَانطَلَقَ رَسُولُ اللهِ – صلى الله عليه وسلم – حَتَّىَ جَاءَ يَهُودَ. فَقَالَ: \”مَا تَجِدُونَ فِي التَّورَاةِ عَلَىَ مَن زَنَىَ؟ \” قَالُوا: نُسَوِّدُ وُجُوهَهُمَا وَنُحَمِّلُهُمَا، وَنُخَالِفُ بَينَ وُجُوهِهِمَا، وَيُطَافُ بِهِمَا. قَالَ: \”فَأتُوا بالتَّورَاةِ، إِن كُنتُم صَادِقينَ\” فَجَاؤُوا بِهَا، فَقَرَأُوهَا، حَتَّىَ إِذَا مَرٌّوا بِآيَةِ الرَّجمِ، وَضَعَ الفَتَى الَّذِي يَقرَأُ يَدَهُ عَلَىَ آيَةِ الرَّجمِ .
فجاء فى الحديث أن حكم الله اية الرجم فى كتابهم و أنزل الله – تعالى : ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون [5 /المائدة /44].

محمد مصطفى أبوجاسر
كاتب و باحث ( مًجاز )
فى علم الأديان و عقيدة أهل السنة و الجماعة
https://www.facebook.com/M.abogaser

عن nt3in

شاهد أيضاً

البلاغ المقدم من أبوجاسر ضد مسرح مصر و اشرف عبد الباقى واعضاء فرقته

      البلاغ المقدم من الأستاذ / محمد مصطفى سليمان (أبوجاسر) جريدة البوابة http://www.albawabhnews.com/2509681 …

اترك تعليقاً