أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / رجعى و متخلف وجاهل أم مثقف و متقدم فكرياً و تنويرى ؟

رجعى و متخلف وجاهل أم مثقف و متقدم فكرياً و تنويرى ؟

رجعى و متخلف وجاهل أم مثقف و متقدم فكرياً و تنويرى ؟

عايز تكون متقدم فكرياً ؟ مثقف ؟ كل الأبواب تفتح لك ؟ ولا تكون مثل أبوجاسر متخلف و رجعى و جاهل ؟
عليك أن تتبع أمثال دينا أنور و خالد منتصر و إسلام البحيرى و نوال السعدوى و سيد القمنى و غيرهم فهؤلاء يعتبرون طوق النجاة للعالم الإسلامى و زيتونة الفكر و التنوير و تجديد الخطاب الدينى و لا اعتقد أن أفكار هذه الطبقة المميزة غابت عن احد أو لم يسمع عى الأقل لواحد منهم بشكل أو باخر ولكن هناك شئ غريب فى افكارهم التقدمية التنويرية وربما يسئلنى احدكم شئ غريب ما هو ؟ استنى كده معايا متستعجلش و هنشوف مع بعض واحدة واحدة .
اسلام البحيرى يقول : هل يجوز زواج المسلمة من غير المسلم؟ وحول مسألة زواج المسلمة من غير المسلم، قال بحيري، “إحنا في بلد متفجرة من الناحية الاجتماعية والدينية، وتكفير وقتل وتفجير، فالسؤال بعد دة كله واحد يجي بس يحب واحدة بتقوم البلد مبتقعدش، فالخلاصة أن الوضع في مصر متفجر للغاية، بينما تونس تسبقنا في رحلة التنوير والتحرر بعقود والناس قبلت هذا التغيير .
اذن اسلام يؤيد زواج المسلمة من غير المسلم لكن الوقت فقط غير مناسب لأن المجتمع لن يتقبل الفكرة – طيب و القران الكريم ماذا نفعل مع قول الله تعالى :
وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا ۚ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ۗ أُولَٰئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ۖ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ ۖ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221) البقرة .
مش مهم المهم التنوير و التقدم
دينا أنور تقول : إن النقاب خطر مجتمعي و أطلقت حملة البسي فستانك واستردي أنوثتك و قالت كذلك : أن ظاهرة التحرش انتشرت مع ظهور الإسلام السياسي في مصر، فالحجاب كان شئ نادر ولم يحدث تحرش في عهد أمهاتنا منوهه إلى أن التحرش كان قضية ممنهجة لإستهداف غير المحجبة لنشر وعي أن الحجاب والنقاب يمنع من التحرش .
الخلاصة اخلعى النقاب و الحجاب و انطلقى لتتمتعى بجمالك و تحدى العالم طيب وماذا نفعل فى قول الله تعالى : {وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا} قال البيضاوي في تفسيره: ({وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ} كالحلي والثياب والأصباغ فضلا عن مواضعها لمن لا يحل أن تبدى له). و كذلك قوله تعالى : {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ} خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها). قال ابن عباس: (أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رءوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة).
خالد منتصر و عدم تكفير المسيحى يقول : عني ما نكفرش داعش ونكفر المسيحي – طيب و ماذا نفعل فى قول الله تعالى : ( يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ) [آل عمران:70] وقال:(قل يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون ) [آل عمران:98] وقال تعالى: ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) [المائدة: 73] وقال تعالى: ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحداً لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) [التوبة:31] الخلاصة حتى لا أطيل المطلوب من كل مسلم الأتى :
1- خلع النقاب
2- خلع الحجاب
3- عدم تكفير غير المسلم
4- قبول زواج المسلمة من غير المسلم
5- تقسيم الميراث مناصفة بين الذكر و الأنثى
6- رفض صحيح البخارى
7- رفض صحيح مسلم
8- قبول الشواذ أو من يفعلون فعل قوم لوط
9- تفسير القران تفسير حديث يوافق ما سبق ذكره
اذا رفضت كل هذا و غيره لأنك ترفض سوى أن تكون ملتزماُ بكتاب الله و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم فأنت رجعى و متخلف وجاهل أو تضرب بالقران و السنة عرض الحائط وتصبح مثقف و تنويرى و قمت بتجديد الخطاب الدينى بإلقاء الدين نفسه فى سلة المهملات .
هذا المنشور ليس رداً على أفكارهم بل إظهار أن القضية قضية إسقاط الدين و العبث به و التلاعب بعقيدتنا و ثوابتنا .
=====
محمد مصطفى أبوجاسر
شبكة عين العالمية لمقاومة التنصير
أكاديمية ابن تيمية للأبحاث المعرفية و العقائدية
الموقع الرسمى
https://www.nt3in.com
الصفحة الرسمية
https://www.facebook.com/M.abogaser
تويتر
https://twitter.com/nt3in

عن nt3in

شاهد أيضاً

البلاغ المقدم من أبوجاسر ضد مسرح مصر و اشرف عبد الباقى واعضاء فرقته

      البلاغ المقدم من الأستاذ / محمد مصطفى سليمان (أبوجاسر) جريدة البوابة http://www.albawabhnews.com/2509681 …

اترك تعليقاً